التصنيفات
غير مصنف

طرق لطرد السموم من الجسم

تُعرف عملية التخلص من السموم بأنها عملية تغيير نمط الحياة بأكمله لطرد السموم خارج الجسم، وتتمحور تلك التغييرات حول الامتناع عن بعض الأطعمة الضارة واتباع نظام غذائي يقوم بتطهير الجسم من السموم التي تسبب أضراراً صحية بالغة. تتواجد السموم والكائنات الضارة في كل شيء من حولنا من الماء للهواء الذي نتنفسه ويصل حتى للطعام الذي نتناوله ولحسن الحظ أن هناك طرق لمواجهة تلك السموم فهيا بنا نتعرف عليها.

1-اختر الأطعمة المناسبة
ينبغي على كل شخص أن يدعم عملية طرد السموم خارج الجسم وأن يساعد في تخفيف نسبتها عن طريق اختيار الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمصنعة، فهناك العديد من المنتجات المعدلة وراثياً والتي تكون مليئة بالمبيدات والسموم الضارة فاحذر من دمجها إلى النظام الغذائي الخاص بك.

2- قم بممارسة التأمل والتمارين الرياضية
تساعد ممارسة الرياضة والتأمل على امتلاك جسم صحي، فممارسة الرياضة تصيبك بالتعرق وبالتالي تخرج العديد من السموم الموجودة داخل الجسم مع العرق عن طريق الجلد، وقد وجدت الأبحاث كميات ضئيلة من المواد السامة مثل: الزرنيخ، الكادميوم والرصاص في العرق. تساعد ممارسة التأمل على تهدئة العقل وإزالة التوتر، فالتوتر يعتبر مادة سامة تؤثر على الصحة العامة في جسم الإنسان وتعمل على اضطراب العقل الذي يؤثر على وظائف أعضاء الجسم بشكل سلبي.

3- اتبع نظام غذائي
لا تتم عملية طرد السموم من الجسم من خلال الحد من تناول وجبات معينة فقط ولكن أيضاً من خلال إتباع نظام غذائي صحي، وهناك العديد من الأطعمة التي تزيل السموم من الجسم مثل: الليمون، الثوم، البروكلي والفاصوليا. يتوفر نظام غذائي قلوي يحتوي على الفواكه والخضراوات النيئة والمكسرات الخام والبذور والذي يقوم بعمل تطهير مؤقت للجسم ويطرد السموم من الكبد والقولون، وهناك نظام غذائي يحتوي على العصائر الطازجة ونظام غذائي نباتي.

4- قم بتنقية الهواء الذي تتنفسه
يعتبر تنفس الهواء النقي وسيلة فعالة للتخلص من السموم الموجودة بالجسم، ونحن لا نستطيع التحكم بالهواء المتواجد في البيئة بأكملها ولكن بإمكاننا تنقية هواء منازلنا، فالدخان والبخار ووبر الحيوانات الأليفة ورائحة العفونة والكائنات الدقيقة تجعل الهواء أكثر سمية فاحرص على شراء جهاز تنقية الهواء أو استبدله بالنباتات المنزلية فهي بمثابة معطرات جو طبيعية وتساعد على تنقية الهواء وإزالة كل السموم العالقة به.

5- اشرب الكثير من المياه لتنقية جسمك
تعتبر المياه هي الوسيلة الأكثر فعالية لطرد السموم خارج الجسم، فوظائف الجسم الأساسية لا تتم دون وجود الماء وهو ضروري أيضاً لإفراز اللعاب والعرق وإزالة الفضلات خارج الجسم. عندما نقول المياه فلا نعني بها المشروبات الغازية، أو العصائر ،أو القهوة بل المياه في صورتها الطبيعية التي لا يستطيع أي كائن حي الاستغناء عنها وبإمكانك إضافة قطعة من الليمون أو الخيار على كوب الماء إذا كنت لا تحبه طعمه الطبيعي. ويمكنك استخدام فرشاة جافة في فرك الجسم بشكل دائري لزيادة تدفق الدورة الدموية والعمل على تجديد الخلايا والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية في الأوعية.

6- اتبع برنامج متكامل للتخلص من السموم في الجسم

يجب أن يعتمد هذا البرنامج على تخليص السموم من جميع أعضاء الجسم خطوة بخطوة، ويجب أن يتم توجيهه للتخلص من جميع الكائنات الضارة والمواد الكيميائية والمعادن السامة من خلال تطهير القولون والكبد والكلى، فالتخلص من السموم هي عملية طويلة ولكنها مُجزية بشكل عام، فقط كل ما عليك فعله هو الالتزام بهذا البرنامج يومياً بدءاً من تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة وحتى فرك الجسم بالفرشاة كما ذكرنا من قبل لتنعم بحياة صحية خالية من الأمراض.